ماالفرق بين الشرق والغرب مقال للهاوي اليمني محمد الهويدي ومساعدة الهاوي العراقي عمر القيسي - الارشيف1 - اخبار الحمام الزاجل - المقابلات واخبار الزاجل في اليمن - موقع عدن للحمام الزاجل
السبت, 2016-12-10, 9:26 PM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "ضيوف موقع عدن للحمام الزاجل"أهلاً بك ضيف | RSS

 موقع عدن للحمام الزاجل
 افضل موقع عربي مختص بجميع
المعلومات الخاصة بالحمام الزاجل

 
ADEN SITE FOR PIGEONS RACE

www.adenp.at.ua
  الرئيسية | المقابلات واخبار الزاجل في اليمن | بياناتي | التسجيل | خروج | دخول
قائمة الموقع
فئة القسم
الارشيف1 [73]
تصويتنا
قيم موقعي
مجموع الردود: 790
إحصائية

المتواجدون الآن: 2
زوار: 2
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » ملفات » اخبار الحمام الزاجل » الارشيف1

ماالفرق بين الشرق والغرب مقال للهاوي اليمني محمد الهويدي ومساعدة الهاوي العراقي عمر القيسي
2011-07-28, 1:33 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
 اخوتي هواة الحمام الزاجل في الوطن العربي بعد التحيه والسلام حبيت ان اطرح هذا الموضوع اليوم في احد اكبر الصروح الخاصة بالحمام الزاجل وهو موقعنا المتواضع موقع عدن للحمام الزاجل حيث ان لهذا الموضوع اهميه ولما نراه في الاونه الاخيرة من اسلوب استفزازي يقوم به بعض الاخوان من هواة الزاجل

وسبب هذا الموضوع هو سؤال يحز بنفسي لما اراه في بعض المواقع والمنتديات الخاصة بهوايتنا العزيزة

اخوتي الكرام
لماذا دائماً ما نغير مسار هذه الهواية لتصبح بمكان غير الذي وجدت له او في انحناء اخر غير الذي نريده وهذه الامور لا نجدها الا في الدول العربية ولا نجدها في الدول الاجنبية وهناك بعض الفوارق بيننا وبينهم وحبيت ان اطرحها بشكل مبسط وخفيف

لماذا نحن في الدول العربية نقوم بتكبير الامور وخاصة التي لا تحمل بداخلها فوائد لا للهواة ولا للهواية وخاصة الامور التي يقع بها ضغينه وسب وشتم

بينما الاخوه الاجانب لا تجد عندهم هذا الامر مع العلم انهم اكثر مننا عده وعتاده وتجد في كل نادي اكثر مما يوجد في دولة عربية والشيء الغريب انهم لا يقعو بما نقع به نحن ولا نسمع ان فلان اتضارب مع فلان وفلان سرق فلان وفلان جحد فلان ما الفرق مع اننا نحن افظل منهم بكل شي وهم بدوننا لا شي وانتم تعرفون ما اقصد

 

لماذا نحن في الدول العربيه عندما يكتب احد اي موضوع مفيد وهام ويهدف لتطوير الهواية تجد زوار الموضوع والردود عليها لا يتعدى عدد الاصابع وهذا الامر كثيراً ما يحبط الاخوه الذين يكتبون ويقدمون المعلومه للهواة وذلك للفائده بينما اذا كتب موضوع لسب فلان او لتغليط فلان او لاحراج فلان او لتهزئت فلان تجد عدد الزوار يفوق الخيال وتجد اللي يفهم واللي ما يفهم يرد ويبداء بالفتاوي وما الى ذلك من امور اخرى حتى اصبح بعض الاخوان في ادارة المنتديات والمواقع الخاصة بالزاجل يقوم بتشجيع من يقوم بمثل هذه الامور والهدف بذلك زيادة عدد الاعضاء والزوار للموقع وبدل ان يكون موقع خاص بالحمام الزاجل يصبح موقع خاص بكل رذيلة وكل سوء وتحت اسم من اجل تطوير الهواية ومن اجل مستقبل واعد وصحيح دون غش او خداع وبالمقابل اذا تم تنزيل بعض المواضيع المفيده يتم اغلاق الموضوع وقد وجدنا الكثير من الاخوه الذين يشتكون هذا الامر مع العلم ان كل الموضع لا يفيد مثقال ذرة اي شخص

بينما تجد الاخوة الاجانب كل شخص يحب الخير للاخر واذا طرح موضوع للنقاش تجد فيه كل المعلومات القيمة والمفيدة وذلك دون جهد وابداً لا تجد اي موضوع خرج عن النطاق او عن اصل الموضوع مالفرق بيننا وبينهم مع العلم نحن من يجب ان يتصف بهذه الصفات

 

لماذا نحن في الدول العربية اذا جائنا فلان الفلاني ويريد ان يشتري من فلان الفلاني نقوم وبدون تردد بشتم وسب وذم فلان دون ان تجد به اي شي مما نقول وذلك لكي تلغي البيعه ويتم تحويلها لشخص اخر وهذا الامر موجود بكثرة ونسمع الكثير عنه وهو امر مؤسف وقد عانا منه الكثير من الهواة ولكن الشكوة لله وحده هو اللطيف الخبير

 

بينما اذا ذهبت الى اي شخص بدول اوربا وسئلته عن فلان الفلاني مباشره يقوم بمدحه ويوصلك اليه بسرعه لكي يتفيد صاحبه ويستفيد هو بنفس الوقت ولم اصادف ان سالت عن شخص هناك الا وتم مدحة ولم اجد اي شخص يذم اي شخص مع اني حاولت ان اقوم بذلك الامر لكي اجرب الفرق بيننا وبينهم ولكن دون جدوى وهذا الام يجب ان يكون العكس نحن من يحمل ذمة وضمير ومذهب ودين وهم لا يملكون اي شيء من هذا

 

هناك الكثير من وجهات النظر والمقارنات ولايوجد لها نهاية ولكن انا اخذ اسرعها واقلها الم

 
لماذا نحن في الدول العربية اذا وجدنا احد الهواة سطع نجمه واصبح احد الابطال واحد اشهر الهواة ويملك ما لانملكه نحن وفي بطنه الكثير من المعلومات القيمة مباشرة نبداء في محاربته وتحطيم معنوياته وتأديبة وشتمه لكي يصبح في عيون الاخرين ازبل رجل في المجتمع مع العلم انه انضف رجل بالمجتمع ويجب ان يصل الى القمه ونحن من يساعده على ذلك وليس العكس ان نقف بوجه هل نسيتم انه اذا ارتفع علم بدله في اي محفل من المحافل الدوليه لن يقولو هذا اليمني او هذا الكويتي او هذا السعودي او هذا العراقي او هذا الخ ولكن بكل بساطه سوف يقول الاجانب هذا العربي وهذا هو الفخر اني عربي وهنا تختفي كل مسميات الدول والاماكن لتقف تحت اسم واحد وهو عربي والمشكله التي اقع فيها الان اني عربي ولله الحمد والمنه وهنا يطبق المثل القائل الشجره المثمرة تقذف بالحجارة لكي تسقط ثمارها ولكن للاسف هناك بعض الاشجار لا توجد بها اي ثمار ولكن تقذف بالحجارة الى ان تموت وتموت وتموت وبعدها تموت مره اخرى الى ان تختفي وهذا هو الواقع المرير

 
بينما في الدول الغربيه تجد كل من يصطع نجمة يتقرب منه الجميع لكي يستقي منه المعلومات والكثير من الامور الاخرى وهنا يطبق المثل القائل الشجره المثمره يستضل المسافر تحتها ويأكل من ثمارها دون الحاجه الى اذيتها وبكل الاحوال اذا كانت النيه للفائده فسوف تكون للفائده واذا كانت النيه للخراب فسوف تذهب الى ذاك المكان

اخوتي الكرام الموضوع طويل وطويل جدا ولكن سوف انهيه الان ولكن بسؤال
لماذا كل من مر على هذا الموضوع سوف يقول لي لماذا كل هذا التشائم والاحباط بينما هناك الكثير من الامور الجميلة والامور المفيده

بينما لا توجد كل هذه الامور التي ذكرتها يا اخونا الكريم
هذا هو واقعنا المرير
 
وهذا سؤال يدور في مخيلتي كثيراً لماذا لا نجد كل هذه الامور موجوده لدى اصحابنا هواة حمام الزينة وهواة الطيور ولا توجد سوى بهواة الحمام الزاجل
هل خُلق هذا الطائر لهذا الشيء
اذا كان الجواب نعم فتباً له وتباً لي لانني جعلتهُ يتحكم بتصرفاتي
 
 
اهداء من اخوكم ومحبكم الهاوي اليمني محمد الهويدي
لماذا تشير الاصابع ضدي
وتهتف اني تجاوزت حدي
وفي كل درب ارى الف ذئب
غشوم مع الليل يركض بعدي
لماذا لماذا؟
لاني سلكت الطريق الصحيح وسرة لوحدي
ومشيت على الشوك مبتسماً
وقالو اني فقدت رشدي
وعرفت ان هذه حياتي وكل امنياتي وسؤالي وردي
واني احمل بصدري التفائل وكل الاماني وطعم التحدي
فما همني ان تقومو  ضدي
 وتهتفو اني تجاوزت حدي

اتقدم بجزيل الشكر والتقدير للاخ والصديق العراقي العربي عمر القيسي صاحب الفكرة والتي حب ان اوصلها للهواة في الوطن العربي بطريقتي انا
لكم منا جزيل الشكر والتقدير على زيارتكم ومروركم على هذا الموضوع
 

موقع عدن للحمام الزاجل
الادارة
الهاوي اليمني محمد الهويدي
الفئة: الارشيف1 | أضاف: adenp
مشاهده: 1385 | تحميلات: 0 | تعليقات: 5 | الترتيب: 5.0/1
مجموع التعليقات: 5
5  
جزاك الله خيرا اخى محمد

4  
صح لسانك يا بطل اليمني المستقبلي
وان شاء الله انه استفاد منه الكثير
اكرر شكري
دمت بكل ود

3  
الهــــاوي / هــــشام الأغــبري
شــكرا أخــي البطــــل / مـــحمد الهـــويدي عــلي هــذا الـمـوضـــوع الـهـــادف و الـجــــميل و الـــذي أتمـــنى أن الـجـــميع قــد فـهـمه فـهـمــا صـحـيـحـا
و لا أقـول لـك إلا قـول الـشـــــاعر ( إبن هـيتمل )

إذا لـم يســـــالمك الزمـــان فــحــــــــارب
و باعــــــد إذا لــــــم تنتفــــــع بالأقـــارب
و لا تـحـــــتقر كـــــيد الضـــــعيف فربما
تـمــــوت الأفـــــاعي بســــموم العقـــــارب
هــدَ فــــي عــــــرش بلـقــيـس هــــدُهــــــدٍ
هـــــــدَم فـــــأر’’ قـبـــــلـه ســـدٌ مــــــــأرب

مــــــع تـحـــــيات مــحبـكـــم فـــــي الـلـــــــــــه

2  
مرحبا فيك اخي ابو مصطفى وشكرا للتعليق وشكرا للمساعد
دمت بكل ود

1  
مشكور خوي ابو عبد الله على ابداعاتك وكان الي الشرف ينزل اسمي بجانب اسمك لان علم ان شاء الله من اعلام الوطن العربي
تقبلو تحياتي لكم
اخوكم عمر القيسي ( ابو مصطفى )

إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
بحث
أصدقاء الموقع
  • انشاء موقع
  • Copyright MyCorp © 2016